سلطة ناتشوز بالدجاج

لا تنسو متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك لالة فاتي

مقادير تحضير سلطة ناتشوز بالدجاج

500 xغرام صدور دجاج
1 xكوب فاصولياء سوداء مسلوقة ومصفاة من مائها
0.5 xكوب زيت نباتي
1 xرأس خس طازج متوسط الحجم ومفروم
1 xكوز ذرة طازجة
2 xحبة ليمون طازج كبيرة الحجم ومعصورة
2 xحبة طماطم مفرومة مكعبات صغيرة
1 xحبة بصل أحمر صغيرة ومفرومة ناعمة
3 xفص ثوم مهروس
3 xملعقة طعام عصير برتقال طازج
1.5 xملعقة طعام بودرة تشيلي ( فليفلة حمراء كثيفة و
1 xالقليل من مخلل هالابينو مفروم ناعم
1 xشرائح تورتيلا محمرة بأي شكل حسب الرغبة
1 xجبنة شيدر مبشورة حسب الرغبة
1 xملح خشن حسب الرغبة

طريقة تحضير سلطة ناتشوز بالدجاج

سنبدأ أولاً بتحضير الدجاج و سنتابع تحضير بقية المكونات ريثما ينضج الدجاج.
حيث سنقوم بتتبيل الدجاج بعد وضعه في صينية مخصصة للشوي في الفرن، وسنقوم برش الدجاج ب بودرة التشيلي والقليل من الملح على وجهي صدور الدجاج، وفي وعاء جانبي سنقوم بمزج عصير البرتقال مع فص ثوم مهروس وملعقة طعام واحدة من عصير الليمون ومقدار 1 ملعقة طعام أيضاً من
نضع صينية صدور الدجاج المتبلة في فرن ساخن بدرجة حرارة 170 مئوية لمدة 20 إلى 30 دقيقة ريثما تنضج صدور الدجاج بالكامل دون أن تتحمر كثيراً. عندها نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى مكعبات ونتركها في الصينية مع سوائلها حتى تبرد قليلاً.
في هذه الأثناء، سنقوم أولاً بشوي كوز الذرة مباشرة على لهب الغاز المنزلي، ولكن لا نريد إلا أن نشويه قليلاً، وبعدها وباستخدام سكين، سوف نقوم بسحب بذور الذرة المشوية من على الكوز ونضعها جانباً.
أمّا الآن فهو دور تحضير الفاصولياء، حيث سنقوم بتحريكها قليلاً في مقلاة على نار متوسطة مع القليل من الزيت النباتي وفص ثوم مهروس، حيث لا نريدها أن تقلى هنا لأنها طازجة أصلاً، وإنما نقوم بإغناء نكهتها. ثم نضعها جانباً كي تبرد قليلاً.
وصلنا إلى التتبيلة التي هي جداً بسيطة و شهية، حيث سنقوم بمزج مقدار 3 ملعقة طعام من الزيت النباتي مع 3 ملعقة طعام من عصير الليمون: 1 فص ثوم مهروس، رشة بودرة تشيلي مع مخلل الهالابينو و رشة ملح ونقوم بمزجها جميعاً ونكون قد حصلنا على التتبيلة.
الآن الخطوة الأخيرة، في وعاء كبير وعميق سنقوم بوضع كمية الخس مع الفاصولياء التي قمنا بتحضيرها مع القليل من التتبيلة التي قمنا بتحضيرها وخلطهم معاً. ثم نضع الذرة المشوية وفوقها مكعبات الدجاج مع مكعبات الطماطم، ونقوم هنا بسكب ما تبقى من التتبيلة فوق المكونا