كيف تجعلين رائحة منزلك جميلة

ينبغي لمنزلك أن يكون دائما ذلك المكان الذي تشعر فيه بالسلام والراحة ، لكن إن كانت الروائح الكريهة تتراكم في أرجاء منزلك يصبح من الصعب أن تشعر بالراحة داخل بيتك .

تمتلئ معطرات الجو في معظم الأحوال بالمواد الكيميائية السامة التي قد تؤذي صحتك لدى استنشاقها (مثل الفثالات التي يُعتقد أنها تؤثر على عمل الغُدد الصماء لدى البشر والحيوانات). من حسن الحظ إذن أن هناك العديد من الوسائل لجعل رائحة غرفتك جميلة دون الإضرار بصحتك أو بصحة من حولك.

تنظيف منزلك

  1. افتحي نوافذ منزلك فليس هناك أفضل من الهواء الطبيعي المُنعش، بالإضافة لأن ضوء الشمس المباشر يقضي على الفطريات وأي بكتيريا أخرى مُسببة للروائح الكريهة.
  2. نظِّفي سريرك بانتظام و اغسلي الملاءات وأكياس المخدات مرة كل أسبوع على الاقل ، وكذلك قُومي بتنظيف غطائك مرة على الأقل في كل فصل من السنة (أي كل ثلاثة أشهر) ، حيث تصبح رائحة الشراشف كريهة ما لا يتم غسلها بانتظام.
  3. امسحي كل الأسطح باستخدِم فوطة من الألياف الصناعية لمسح الغبار، أو يمكنك الاستعانة بمنشفات الليمون المصنوعة بالمنزل من أجل رائحة منعشة أكثر.
  4. استخدِمي مكنسة كهربائية ذات مُرشح هواء جسيمائي عالي الكفاءة.
  5. استخدمي الخل لتنظيف الحوائط حيث يمكن أن تحمل حوائط غرفتك بين جنباتها العديد من الروائح التي يستطيع الخل أن يقضي عليها. ضع ربع كوب من الخلّ (٦۰ مل) مع ۲ لتر من الماء. بلِّل قطعة من القماش أو الإسفنج داخل الخليط ثم نظِّف الحائط .

 

القضاء على الروائح

  1. امنعي التدخين داخل غرفتك.
  2. إذا كنت تضعين صندوق للقمامة داخل غرفتك، تذكَّر أن تقومي بتفرغته وتنظيفه جيدًا عن طريق مسحه باستخدام قطعة قماش قديمة وبخَّاخ.
  3. لا ترتدِ الأحذية داخِل غرفتك.
  4. استخدم مُعطرًا للسجَّاد.
  5. اهتم بتنظيف مكان حيوانك الأليف.