كيف تعرفون حجم التوافق بين الزوجين ؟

الرئيسية / هي و هو / كيف تعرفون حجم التوافق بين الزوجين ؟

قد تكون هناك الكثير من الصفات التي تجمع بين الزوجين ، وعلى الرغم من كثرتها الا انها قد لا تؤدي الى التوافق ما بينهما، وخصوصاً انها يجب ان تتضمن انسجام و اتفاق  الشريكين في النظرة إلى الحياة، وفلسفتها،وتربية الأبناء، وتوزيع الأدوار داخل الأسرة،  اي التوافق في النظرة العامة واحترام الاختلاف ما بينهما. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة علامات تكشف توافق الزوجين.

 

كيف يمكن تحقيق التوافق بين الزوجين ؟

علامات تكشف توافق وانسجام الزوجين

لعل تطور الشعور بالصداقة والحب والاحترام ما بين الزوجين مع مرور الزمن وعدم تحوله الى شعور بالبعد هي من اكثر العلامات التي تكشف التوافق بين الزوجين، إضافة الى الاتفاق المستمر والمشاركة في صنع القرارات لا سيما تلك المتعلقة بالأسرة والاطفال، وتحمل كل طرف في العلاقة المسؤولية عن قراراته وسلوكه، وإبداء الاستعداد للتغيير، وعدم إلقاء اللوم على الشريك.

 

ومن العلامات الأخرى هي الاحترام والتفهم لا سيما عند مناقشة المشكلات المختلفة، وعدم توجيه النقاش الى اللوم وتبادل الاتهامات، والاعتماد على النقد بحكمة واحترام، والتعامل مع انتقاد الشريك على أنه دعوة للحفاظ على العلاقة وتعزيزها. هذا ويجب أن يتم إبداء الاستعداد لتغيير السلوك والعادات التي تفسد مزاج العلاقة الزوجية، والالتزام بهذا التغيير، والعمل على مساعدة الشريك على تحقيق الانجازات وتقديم المساعدة له وابداء التعاطف والتفهم والاهتمام لكل ما يقوله أو يمر به.

 

كما ان التوافق ما بين الزوجين يتمثل في طريقة التعامل مع المشكلات بهدوء، ودراسة الحلول الممكنة بدون اللجوء للاستهزاء أو التشكيك أو العنف أو الانفعال الزائد، والشعور المستمر باهتمام الشريك وحرصه على راحة الطرف الآخر واهتمامه بجميع شؤونه وتلبية رغباته، مع التبادل المتواصل لعبارات الاهتمام والمحبة والحنان.

 

كيف يمكن تحقيق الانسجام بين الزوجين؟

هذا وتشكل الامور الاقتصادية أبرز مقومات التوافق بين الشريكين لا سيما لناحية الاتفاق بشأن كيفية التعامل مع الشؤون المالية وإدارتها، إضافة الى الاتفاق بشأن تربية الأبناء، وطرق علاج مشكلاتهم، وتعديل سلوكهم.

 

مقالات ذات صلة :

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.