تعانين من البشرة الحساسة؟ طبقي هذه النصائح لتنظيفها بعمق!

الرئيسية / العناية بالجسم / تعانين من البشرة الحساسة؟ طبقي هذه النصائح لتنظيفها بعمق!

البشرة الحساسة بحاجة الى العناية الدقيقة والصحية أكثر من انواع البشرة الاخرى، حيث لا بد من التركيز على التفاصيل الصغيرة التي قد تؤثر فيها. من هنا، نعرض لك سيدتي في هذا الموضوع ابرز الطرق المساعدة على تنظيف البشرة الحساسة بالطريقة الصحيحة للحصول على اشراقة مستمرة.

كيف تنظفين بشرتك الحساسة؟

– لتنظيف البشرة الحساسة يجب التركيز على استعمال الماء البارد لأنه أفضل من الماء الساخن الذي يساهم في ازالة الزيوت الجيدة من البشرة ويزيد من افرازاتها، ما يؤدي الى ظهور البثور بوفرة. في حين أن الماء البارد يساعد على تنقيتها ويحفظ الرطوبة فيها ما يحميها من التعرض للجفاف وظهور البثور عليها.

لكل نوع بشرة طريقة خاصة للعناية… إكتشفيها!

– التنظيف العميق للبشرة الحساسة أمر ضروري أيضاً، وهو يتحقق من خلال التقشير والتنظيف بعمق الى داخل المسام، فغالباً ما تلتقط البشرة الاوساخ من الهواء ويؤثر التلوث فيها بشكل كبير، ويمكن أن تتغلغل هذه الاوساخ الى داخل المسام ما يزيد من انعكاساتها السلبية على البشرة. عليك التنبه إذاً الى هذا الامر وان تكوني اكثر دقة، فتقومين بالتقشير مرة في الاسبوع، مع استعمال غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.

– و من الطرق الصحيحة ايضا لتنظيف البشرة الحساسة هو استعمال المواد المخصصة لها حيث إن بعض المواد يمكن أن تزيد من الحساسية لديك، وبالتالي تزيد من آثارها السلبية عليها. لذا عليك أن تكوني متنبهة للمستحضرات التي تستعملينها، واختاري تلك التي لا تحوي نسبة كبيرة من الاسبيرتو أو المواد الكيميائية، كي تتمكني من الحفاظ على سلامة بشرتك.

 

لمحاربة البثور , إتبعي هذه النصائح الفعالة!

– ولا يخلو الأمر عند تنظيف البشرة الحساسة من استعمال الماسكات الطبيعية والطبية الصحيحة والمناسبة لها، فلا تلجئي الى تطبيق الماسكات التي لا تثقين بمصدرها، إنما يمكنك شراؤها من الصيدليات او المراكز المتخصصة وتطبيقها على البشرة وفق التعليمات المنصوص عليها في العلبة. وهكذا تحمين بشرتك من اي اضرار محتملة نتيجة استعمال اساليب غير دقيقة وصحية.

 

مقالات ذات صلة :

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.