ابرز صفات الرجولة !! هل يتمتع بها شريكك ؟

الرئيسية / هي و هو / ابرز صفات الرجولة !! هل يتمتع بها شريكك ؟

هناك العديد من التعريفات الخاصة بالرجولة ، والتي تم ترويجها في مجمعاتنا العربية بصفة عامة ، والتي تصب معضمها في قساوة وقوة وصرامة الرجل، ورغم أنها مفاهيم مغلوطة إلا أن الكثير من النساء، يعجبن بالرجل القوي وبارد المشاعر، الذي يصدر الأحكام ويلقب ب “السي السيد”.

 

ونظرا للتطورات التي شهدتها المجتمعات العربية في شتى الميادين، وازدياد نسبة الوعي في صفوف النساء اللاتي أصبحن يُنافسن الرجل في مختلف المجالات التي كانت حكرا عليه، تفنّدت المفاهيم المغلوطة عن الرجولة، وأصبحت لها معايير جديدة، سنذكرها في السطور التالية.

-تحمل المسؤولية وتوفير الأمان للأسرة:

الرجل الحقيقي يتحمّل مسؤولية شريكة حياته وأسرته، يوفر لهما الأمن والأمان، ويعمل جاهدا حتى لا ينقصهم شيئا، إذا كان زوجك يتمتع بهذه الصفة، فهنيئا لك بهذا الرجل.

 

-قوة الشخصية:

الرجل الذي يتمتع بشخصية قوية، هو الذي يبحث عن شريكة حياة مستقّلة لها كيانها واهتماماتها، حتى يُكمل معها ما تبقّى من حياته، عكس الرجل الذي يُفضل امرأة ضعيفة الشخصية حتى يتحكّم فيها .

 

-العطف والحنان:

قديما كان الرجل لا يُظهر مشاعره ولا يتعاطف مع زوجته وأطفاله، حتى يُظهر الجانب الصارم منه ولكي لا يفقد هيبته، إلا أن العطف والحنان من شيم الرجال، فالزوج الذي يشمل زوجته بحنانه ويعطف على صغاره، يزداد قدره ومكانته لديهم .

 

-الكرم:

يُعتبر الكرم من شيم الرجال، وذلك منذ القدم، بحيث كان الرجل العربي الأكثر كرما من غيره في معاملته مع ضيوفه والمقربين منه، لهذا إذا كان الرجل عكس ذلك تنتقص رجولته بالنسبة للمرأة.

 

-الصبر:

الرجل الصبور الذي لا يستسلم بسهولة لمشاق الحياة وصعوباتها، يُعتبر رجلا حقيقيا بكل ما للكلمة من معنى، تحترمه أسرته ويقتدي به أطفاله.

 

-الاعتراف بالخطأ:

الاعراف بالخطأ لا ينتقص من الرجولة في شيء، بل على العكس يزيد من قدر الشخص ويُصبح أكثر احتراما لذاته، لأن الاعتراف بالخطأ من علاما التصالح مع الذات والخلو من العقد النفسية.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.