علاج السيلوليت بمستخدمات طبيعية

الرئيسية / العناية بالجسم / علاج السيلوليت بمستخدمات طبيعية

السيلوليت هو مشكلة كبيرة يعاني منها النساء حول العالم باختلاف أعمارهن، والذي يحدث نتيجة عدة عوامل تختلف من شخص إلى آخر، ويمكن أن يظهر السليوليت في عدة مناطق بالجسم كالبطن والأرداف والصدر والذراعين. يعتبر السيلوليت من أكثر المشاكل التي تؤثر على مظهر البشرة وجمالها، مما قد يسبب الضيق وأحيانا الاكتئاب للبعض.

علاج السيلوليت بمقشر القهوة

السيلوليت

 

يعتبر مقشر القهوة أفضل علاج طبيعي للتخلص من السيلوليت ففي حين يقوم التقشير في تحفيز تدفق الدم بينما تقوم القهوة بتقشير الجلد وتجديد خلايا البشرة مما يسهل عملية التخلص من السيلوليت والقضاء عليه نهائياً. وكل ما تحتاجينه لتطبيق هذه المهمة هي مزج ربع كوب من القهوة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر البني و4 ملاعق من زيت جوز الهند، ومن ثم قومي بتدليك جسمك الرطب أولاً بواسطة ليفة متوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم قومي بفرك جسمك بالخليط لمدة 10 دقائق أخرى ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الفاتر. يجب استخدام هذه الخلطة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع وسوف تحصلين على نتائج مرضية في غضون أسبوعين

زيت العنبر

السيلوليت

 

 

 

يمتلك زيت العرعر خصائص إزالة السموم وكما يساعد في الحد من احتباس السوائل، وبالتالي الحد من السيلوليت بشكل فعال. ولذا قومي للتخلص من السيلوليت يمزج ملعقة كبيرة من زيت العرعر مع ربع كوب من زيت الزيتون. ومن ثم تدليك المنطقة المصابة بالخليط لمدة 10 دقيقة. قومي بتطبيق هذه الوصفة يومياً وسوف وسوف تحصلين على نتائج مرضية في غضون شهر واحد لا أكثر.

 

 

الطحالب البحرية

السيلوليت

 

 

تقوم الطحالب البحرية بتقشير طبيعي ومذهل للبشرة كما وتحفز الدورة الدموية، وتحسن نسيج الجلد وتخلص الجسم من السموم الضارة وهذه الأمور مجتمعة تساهم في تقليل ظهور السيلوليت بشكل رائع. ولتحضير هذه الوصفة عليك بمزج 3 ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية (متاحة في المخازن ومحال العطارة) وربع كوب كل من ملح البحر وربع كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز، ومن ثم دلكي المنطقة المصابة بالخليط لمدة 10 دقيقة قبل الاستحمام قومي بتطبيق هذه الوصفة يومياً وسوف وسوف تحصلين على نتائج مرضية في غضون شهر واحد لا أكثر.

شرب جيلاتين العظام

يتكون الجيلاتين إلى حد كبير من الأحماض الأمينية الجلايسين والبرولين، والتي لا يستهلكها كثير من الناس بكميات كافية. كما يقوم 
الجيلاتين بتحسين نوعية الجلد، الشعر والأظافر وكذلك شد الجلد بعد الولادة والمساعدة في تحسين السيلوليت. كما أنه مصدر 
مصدر كبير للكولاجين، ولذا ننصحك بالانتظام على شرب الجيلايتن 3 مرات في الأسبوع وسوف تلحظين تحسناً ملحوظاً

السيلوليت

 

 

 

 

نصائح هامة لتفادي السيلوليت

اتبعي نظاماً صحياً غنياً بالخضراوات والفواكه واشربي الكثير من الماء لتخليض جسمك من السموم.
رطبي بشرة جسمك يومياً بالزيوت المغذية والكريمات الثقيلة وبالأخص في فصل الشتاء.
احرصي على ممارسة الرياضة لتحسين الدورة الدموية لديك وإنتاج خلايا جديدة للبشرة.
قشري بشرة جسمك باستمرار.
دلكي بشرة جسمك لمدة 6 دقائق في كل استحمام بواسطة ليفة متوسطة الخشونة.
تفادي خسارة الوزن بسرعة كبيرة لتجنب السيلوليت.
بعد أن تعرفت على علاج السيلوليت طبيعياً لم يبق لك إلا ان تشمري عن ساعديك وتبدئي بتجربة إحدى هذه الطرق وكما ذكرنا سابقاً المواظبة عليها هي سر نجاحها وحصولك على جسم ناعم وشاب على الدوام.

 

 

⇓⇓

 

لا تنسى الاشتراك فى جروب لالة فاتي على الفيس بوك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.